خمس أسباب تشرح الدور المهم والحيوي للمستشار التعليمي

خمس أسباب تشرح الدور المهم والحيوي للمستشار التعليمي في مساعدتك في التسجيل في الجامعات التي ترغب بها...

🔮الخبرة

غالباً ما يكون المستشارون التعليميون – الذين يعملون لصالح شركات مرموقة – أشخاصاً مؤهلين ويملكون سنوات من الخبرة في مجال التعليم العالي والدراسات الجامعية، وهذا يعني أنهم خاضوا تجارب تجعلهم قادرين على تقديم النصائح لك وتوجيهك خلال عملية التقديم.
فالمستشار الناجح يملك فهماً وإدراكاً شاملاً لجميع جوانب الإرشادات التي يقدمونها للطلاب

🔮مساعدتك في إيجاد الجامعة والوجهة المناسبة لك

غالباً ما يكون لديك فكرة عن الجامعة التي تنوي الدراسة فيها لكن هذا لا يعني أنه لا حاجة لك للاستعانة بمستشار تعليمي نظراً لأنه سيكون قادراً على تقديم نصائح أكثر وربما اقتراح جامعة أفضل وانسب لك وأكثر ملاءمة لاحتياجاتك.
وهناك العديد من الأمور والجوانب التي قد يقوم المستشارون بلفت انتباهك إليها والتي من شأنها أن تلعب دوراً في اختيار الجامعة التي تريد الدراسة فيها، فمن التصنيف والتقييم ومتطلبات التسجيل إلى فرص العمل يستطيع المستشار تقديم المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قرار صحيح.
و تقديم الاقتراحات بالاعتماد على فوائد البرامج المختلفة ومزاياها بالمقارنة مع الجامعات الأخرى لتقديم فكرة أفضل للطالب".

🔮الحصول على نصائح في عملية التقديم

لا يُعد إرسال طلب التسجيل في الجامعات في الخارج أمراً سهلاً، فدائماً لديك مخاوف، ماذا إذا فعلت شيئاً خاطئاً؟ ماذا إذا لم أركز على الأمور المهمة؟ هل أنهيت الأمور المطلوبة في الوقت المحدد؟
هذه كلها أسئلة تجول في رأسك وتقلقك، لكن مع وجود مستشار تعليمي فإنك ستشعر بالثقة قبل إرسال استماراتك أو طلب التقديم علماً منك بأنها ستصل إلى الأشخاص الصحيحين وفي الوقت المناسب.

🔮وصلك بالقنوات المناسبة من أجل التأشيرة الخاصة بك

يمكن في بعض الأحيان أن يكون الحصول على التأشيرة عملية صعبة لكن المستشارين متواجدون للتأكد من أنك تملك الوصول إلى المعلومات الصحيحة، وهناك العديد من الخطوات من أجل الحصول على التأشيرة 
ونظراً لتغير متطلبات التأشيرة بين الحين والآخر فإن المستشارين يستطيعون أن يضمنوا لك أنك على اطلاع بأحدث المستجدات، كما يستطيعون أيضاً مساعدتك في ترجمة وإرسال المستندات.

🔮المساعدة خلال كامل دراستك الجامعية في الخارج

لا يتوقف الأمر عند قبولك في الجامعة التي ترغب بالدراسة فيها بل يستمر دعم المستشار التعليمي لك حتى أثناء دراستك، فمن الأمور التي تريد فعلها إلى المشاكل الخاصة بسكنك وإقامتك سيكون المستشار بجانبك دائماً ويقدم لك النصائح.
ولذا فمن الواضح أن للمستشار التعليمي فوائد عديدة وهذا ما يؤكده الطلاب .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المنح الدراسية لعام 2024 في جامعة آسيا باسيفيك (APU) ‏

هل يجب أن تذهب إلى جامعة حكومية أم جامعة خاصة ؟

تصنيفات QS العالمية 2024 لأفضل الجامعات العالمية